The 2-Minute Rule for أسباب زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



تغذية  ، معلومات غذائية / أسباب زيادة الوزن مع قلة الأكل

هل تريد التحدث مع طبيب نصيا او هاتفيا؟ تحدث مع طبيب المنصة الطبية العربية الأكبر بتقديم المحتوي الطبي الموثوق بأقلام آلاف الأطباء المعتمدين

اكتشف الطبي الصحة النفسية الصحة النفسية الدليل الطبي مكالمة صوتية

قد يرتبط الإجهاد النفسي والعاطفي أيضًا بزيادة معدل الشهية (الأكل العاطفي)، خاصةً الأطعمة التي تزيد الوزن مثل المقليات والوجبات الخفيفة غير الصحية. 

يمكن أن تسهم المشروبات الأخرى مرتفعة السعرات الحرارية مثل المشروبات الغازية المحلّاة في زيادة الوزن.

تشمع الكبد: يسبب تشمع الكبد تضخم منطقة البطن، وتراكم السوائل فيها، وتعرف هذه الحالة باسم استسقاء البطن.

قد يتمكّن بعض الأشخاص من فقدان الوزن بشكل كبير في بداية خطة تنزيل الوزن، وقد يبدأ بعدها النزول ببطء أو المرور بمرحلة ثبات الوزن أو التوقف عن النزول على الرغم من إكمال اتباع الحمية المناسبة،[١] وعند محاولة اتباع عادات جديدة غالباً ما يميل الجسم إلى التمسك بالطرق القديمة لإتمام وظائفه، ومن الممكن زيادة الوزن في الأسابيع القليلة الأولى من النظام الغذائي، وتحديدًا عند اختيار نظامًا غذائيًا صارمًا، ومن أسباب زيادة الوزن على الرغم من تقليل تناول نور الإمارات الطعام:[٢]

السلام عليكم ولدت قيصري قبل ٤ أشهر وأنوي إن شاء الله ممارسة رياضة المشي مع التخفيف من الأكل وكذلك أفكر في مساج الخشب للتنحيف، ولكن هل له فائدة وهل هو مضر لمن قامت بعملية قيصرية قبل ٤ أشهر ؟

ما أسباب السمنة؟ ولماذا يزيد الوزن حتى مع قلة تناول الطعام؟

ننافش بالمقال أسباب النحافة وعدم زيادة الوزن، أعراض النحافة.

لذا ينصح خبراء التغذية بتجنب هذا التشتت أثناء الوجبات، ومحاولة الاستمتاع بوجبتك لتكون مدركاً لنوعية ما تأكله وكميتها، بحسب ما نشره موقع (هيلث لاين) الأمريكي.

يُنصح باتّباع الطرق الآتية لتعزيز زيادة الوزن الصحية وتقليل فرصة تجمّع الدهون في منطقة البطن: ممارسة تمارين القوة

يجب أن يكون نظام غذائي لزيادة الوزن عند الفتيات متوازنًا في البروتينات والكربوهيدرات والدهون الصحية. فيما يلي ثلاث وجبات لزيادة الوزن للبنات:

الحمل والولادة: يصاحب الحمل تغيرات هرمونية كبيرة، تتسبب في تغير شكل الجسم وقد تصل إلى السمنة. على الرغم من أن كثيرًا من السيدات ينجحنّ في التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة، فإن بعضهنّ قد لا يتمكن من ذلك، خاصةً مع عدم إمكانية اتباع حمية غذائية في فترة الرضاعة الطبيعية.

Report this wiki page